حد سوالم…مداهمة مصنع سري كبير لصنع وتقطير “ماء الحياة”

عبدالمجيد كاتب

في إطار حملاتها الأمنية المتواصلة ضد مروجي الممنوعات بمختلف أشكالها، تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد سوالم، من تفكيك معمل سري لصناعة وتقطير مسكر تقليدي (الماحيا).

وذكرت مصادر “الأخبار المغربية” أن الحملة أفضت إلى تفكيك معمل سري لتقطير وتصنيع مسكر ماء الحياة، وحجز ما يزيد طنين من التين المخمر و 400 لتر من مسكر ماء الحياة معدة للاستهلاك معبأة داخل 12 حاوية بلاستيكية من سعة 200 لتر، وكذا طنجرات للضغط كبيرة من سعة 150 لتر إضافة إلى 5 قنينات غاز من الحجم الكبير، فضلا عن المعدات واللوازم التي يتم توظيفها لتقطير هذه المادة كما مكنت نفس العملية من حجز كمية من مخدر الشيرا كانت معدة للبيع.

مالك المصنع السري لتقطير مسكر ماء الحياة يتاجر بالجملة في هاته المادة السامة حيت يعد من كبار المروجين على مستوى جهة الدارالبيضاء سطات، وذلك بمدينة البئر الجديد والغديرة (40) وسيدي رحال الشاطئ وحد سوالم ودار بوعزة.

كما تمكنت أيضا عناصر الدرك الملكي على إثر هذه العملية من توقيف المشتبه فيه الرئيسي ومساعده، وتم وضعهما تحت الحراسة النظرية، بناء على تعليمات السيد وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية – برشيد – بعد إشعاره بالنازلة وذلك من أجل استكمال البحت معهما في الموضوع إلى حين تقديمهم أمام العدالة لتقول كلمتها فيهما.

وأضاف المصدر أنه بتعليمات من النيابة العامة تم إتلاف جميع الكميات من مسكر ماء الحياة سواء تلك الجاهزة للبيع أو التي مازالت في طور الإعداد ليتم بعد ذلك وضع جميع المعدات المحجوزة بالمحجز البلدي حد سوالم بإشراف من النيابة العامة..

وأوضحت المصادر ذاتها أن مصالح الدرك الملكي بأحد سوالم  لم تُوقف حملاتها، خلال فترة الحجر الصحي، ضد مختلف الممنوعات المؤدية إلى وقوع الجرائم، ما أفضى إلى تفكيك معامل سرية كانت تتهيأ لتوزيع ما لا يقل عن ثلاثة أطنان من مسكر الماحيا في أوساط الشباب بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
Loading...