البرنوصي…عمل الموظفين الإضافي بين التعب و التحفيز!!

الأخبار المغربية

أناسي – في بيئات العمل الحديثة، يعد العمل الإضافي جزءا لا يتجزأ من الحياة المهنية للعديد من الموظفين، ومع ذلك، يلاحظ أن بعض الموظفين يخلقون الأعذار لتجنب العمل الإضافي، مما قد يؤثر على أداء الفريف ككل.

فالإرهاق بعد يوم عمل طويل، قد يشعر الموظفين بالتعب، مما يجعلهم يرغبون في العودة إلى منازلهم والاستراحة، خاصة إذا لم يكن الموظف متحفزا أو مقتنعا بأهمية العمل الإضافي، فقد يخلق الأعذار لتجنبه، و يكون تركيزه على الحياة الشخصية والالتزامات العائلية و الاهتمام بها بعد انتهاء الدوام الرسمي أكثر، ولكي يكونوا أكثر استعدادا للعمل الإضافي لابد من خلق بيئة العمل للدعم والتحفيز.

من المهم أن يكون هناك حوار مفتوح وبناء بين الإدارة و الموظفين لفهم أسباب تجنب العمل الإضافي (الواجب الوطني) ومعالجتها بشكل فعال.

عاش الملك عاش عاش عاش

قد يعجبك ايضا
Loading...